الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* شريف إسماعيل .. رئيس الوزراء في تصريحات خاصة لـ "الجمهورية":

المصدر جريدة الجمهورية 18/10/2017

كتبت - سحر إسماعيل:

أكد المهندس شريف إسماعيل. رئيس مجلس الوزراء حرص الحكومة علي الارتقاء بمستوي محدودي الدخل في كافة القطاعات الخدمية التي تقدمها للمواطنين. 
أشار رئيس الوزراء في تصريحات خاصة لـ "الجمهورية" إلي أن قطاعات التعليم. والصحة. والكهرباء. والإسكان. ومياه الشرب والصرف الصحي سوف تشهد طفرة خلال الفترة القليلة المقبلة. رغبة من الحكومة في الارتقاء بمنظومة الخدمات الجماهيرية والعمل علي تحقيق التوازن الممكن بين النمو الخدمي والمبلغ المدفوع للحصول علي تلك الخدمات. 
أكد أن قطاع التعليم العام سيشهد "طفرة" خلال العام الحالي. مبينا أن المرحلة المقبلة سوف تشهد زيادة عدد الفصول الدراسية وصولا للقضاء علي مشاكل التكدس الطلابي. حيث تم خلال هذا العام إضافة 25 ألف فصل هذا العام. كما تسعي الحكومة للنهوض التكنولوجي بالقطاعات التعليمية بصفة عامة مع التركيز علي التعليم الأساسي رغبة في بناء طفل يجيد التفاعل الإيجابي مع الاتصالات الحديثة. 

وأعلن رئيس الوزراء زيادة عدد المستشفيات والنهوض بالقائم منها من خلال التطوير الشامل في المباني والأجهزة الطبية خاصة في مستشفيات الأقاليم والصعيد. مشيرا إلي أنه يجري العمل علي تطوير قانون التأمين الصحي ليشمل العديد من الفئات مع رفع مستوي الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين. 

قال رئيس الوزراء. إن مصر سوف تكتفي بالناتج المحلي من الغاز خلال عام بعد الاكتشافات الجديدة لحقول البترول. موضحا أن التشابكات المالية بين وزارتي الكهرباء والبترول راجعة إلي أن هذه الهيئات والشركات المتمثلة في هيئة البترول والشركة القابضة لكهرباء مصر تقدم العديد من الخدمات ولا تحصل علي المقابل الحقيقي لهذه الخدمات مما أوجد لديها عجزاً في السيولة وعدم القدرة علي تدبير التمويل اللازم لسداد التزاماتها والوفاء بما عليها. مضيفا أن حل هذه المشكلة يستلزم قيام الشركة القابضة لكهرباء مصر. وهيئة البترول العمل بشكل اقتصادي. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع